نبارك للامة الاسلامية جمعاء ميلاد الامام الحسن العسكري (عليه السلام)

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
Pin It

نبارك للامة الاسلامية جمعاء ميلاد الامام الحسن العسكري (عليه السلام) في اليوم الثامن من شهر ربيع الثاني عام 232 هـ من الهجرة النبوية الشريفة سائلين المولى ان يَمن على جميع

المسلمين بالخير والبركة والسعادة والتوفيق في الدارين انه سميع الدعاء قريب مجيب وبهذه المناسبة السعيدة نقدم للامة الإسلامية الكبرى بعض وصايا الامام عليه السلام لشيعته حيث قال : أوصيكم بتقوى الله والورع في دينكم ، والإجتهاد لله ، وصدق الحديث وأداء الأمانة إلى من ائتمنكم من برّ أو فاجر ، وطول السجود ، وحسن الجوار ، فبهذا جاء محمّد صلّى الله عليه وآله وسلّم . ثم امر شيعته بالتواصل وحسن المعاشرة مع إخوانهم اهل السنة فقال عليه السلام : صَلوا في عشائرهم ، واشهدوا جنائزهم وعودوا مرضاهم ، وأدّوا حقوقهم ، فإنّ الرجل منكم إذا ورع في دينه ، وصدق في حديثه ، وأدّى الأمانة ، وحسَّن خلقه مع الناس قيل : هذا شيعي فيسرّني ذلك . ثم امرهم ان يراقبوا أعمالهم حتى يكونوا مجسدين لأخلاق اهل البيت عليهم افضل الصلاة والسلام فقال اتّقوا الله وكونوا زيناً ولا تكونوا شيناً ، جُرّوا إلينا كلّ مودّة ، وادفعوا عنّا كلّ قبيح فإنّه ما قيل فينا من حُسْن فنحن أهله وما قيل فينا من سوء فما نحن كذلك. ثم ذكر الامام عليه السلام موقع اهل البيت وان لهم حقوقاً في اعناق الناس أشار اليها بقوله عليه السلام : لنا حقٌّ في كتاب الله وقرابة من رسول الله وتطهيرٌ من الله لا يدّعيه أحد غيرنا إلّا كذّاب ثم امر الناس بما يلي فقال عليه السلام :  أكثروا ذكر الله وذكر الموت وتلاوة القرآن والصلاة على النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم ، فإنّ الصلاة على رسول الله عشر حسنات ، احفظوا ما وصّيتكم به واستودعكم الله وأقرأ عليكم السلام .
فعليك يا سيدنا ويا مولانا ويا امامنا وعلى ابائك الطاهرين وعلى ولدك الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) أفضل التحية والسلام  .
مكتب سماحة آية الله السيد عبد الصاحب الموسوي (دامت بركاته)

أضف تعليق

كود امني
تحديث